خطوة بخطوة وضمان نجاح بنسبة 100%.. كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى أميركا 2026 dvprogram.state.gov وشروط التقديم

خطوة بخطوة وضمان نجاح بنسبة 100%.. كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى أميركا 2026 dvprogram.state.gov وشروط التقديم
كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى أميركا 2026

يمكنك معرفة كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى أميركا 2026، حيث تتيح الولايات المتحدة فرصة سنوية للتقديم على برنامج الهجرة العشوائية للمواطنين من بعض الدول، بما في ذلك مصر، وذلك وفقًا لشروط محددة يتم عرضها على الموقع الرسمي للوتري الأمريكي، في هذا التقرير يقدم موقعنا خطوات التسجيل وشروط التقديم وموعد الحجز، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة.

كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى أميركا 2026

يمكن للراغبين في التقديم على برنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة زيارة الموقع الرسمي للهجرة للاطلاع على الشروط والتفاصيل المتعلقة باللوتري الأمريكي، للتقديم، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية.
  • ثم يجب عليك أن تقوم بتعبئة نموذج طلب التأشيرة بعناية.
  • استخدم بريدك الإلكتروني لضمان تلقيك لجميع الإشعارات.
  • أجب عن الأسئلة بدقة، حيث أن تقديم معلومات خاطئة يؤدي إلى استبعادك.
  • احفظ صفحة التأكيد ورقم الطلب، مع الاحتفاظ بصورة أو نسخة من الرقم في مكان آمن، لأنك ستحتاجه لاحقًا للتحقق من حالتك، ولن يتم إعادة إرساله إذا فُقد.

متى تفتح الهجرة إلى أمريكا 2024؟

لم تعلن الولايات المتحدة بعد عن فتح باب التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية، وسيتم الإعلان الرسمي عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية، من المتوقع أن يبدأ التقديم في 4 أكتوبر المقبل، وهو الموعد المعتاد سنويًا، حيث يتم تقديم 55 ألف فرصة للهجرة موزعة على مختلف دول العالم.

شروط القبول في الهجرة العشوائية لأمريكا

كما هو الحال كل عام، تحدد وزارة الخارجية الأمريكية شروط التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية، في السنوات السابقة، تضمنت هذه الشروط:

  1. أولا يجب أن يكون المتقدم من الدول المؤهلة مثل مصر، المغرب، الكويت، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، قطر، السعودية، وسوريا.
  2. ثانياً لا يوجد حد أدنى للعمر للتقديم في البرنامج.
  3. ثالثاً يجب أن يمتلك المتقدم شهادة الثانوية العامة أو خبرة مهنية لا تقل عن عامين في مجال يتطلب تدريبًا لمدة سنتين على الأقل.
  4. رابعاً كما يتوجب إكمال عملية التسجيل الإلكتروني لبرنامج DV، ولا يشترط إتقان اللغة الإنجليزية عند التقديم.