وزارة التعليم العالي افتح “mohe.gov.sy”.. رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024 موقع القبول الجامعي

وزارة التعليم العالي افتح “mohe.gov.sy”.. رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024 موقع القبول الجامعي
رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024

رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024 حيث ظهرت بشكل رسمي نتائج المفاضلة 2024 سوريا والذي يتم الاستعلام عنها عبر موقع القبول الجامعي بسوريا، كما أن جميع الطلاب وأولياء الأمور لديهم رغبة كبيرة في التعرف على خطوات الاستعلام عن نتائج المفاضلة لهذا العام، حيث أنها واحدة من النتائج الهامة جداً التي تعمل على تحديد مصير الطلاب الجامعي وهذا بعد أن تم الكشف عن معدلات القبول بالجامعات في سوريا، وأن يبدأ دوام الطلاب للسنة الأولى بالجامعات بدءً من يوم الأحد المقبل الموافق 20 أكتوبر الحالي.

رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024

لقد كشفت وزارة التعليم العالي السورية أن بإمكان جميع الطلاب الاستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024/ 2025 بشكل إلكتروني عن طريق الموقع التي حددته الوزارة دون أن يكون هناك أي داعي للتوجه لأي جهة مختصة فقط ما عليهم سوى القيام باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب أن يتم التوجه إلى موقع وزارة التعليم العالي السوري.
  • بعدها قم بالضغط على أيقونة نتائج المفاضلة.
  • ثم تحديد الفرع الذي يكون الطالب مقيد به.
  • يجب على الطلاب إدخال رقم الاكتتاب ورقم التسجيل والتأكد من صحتهم.
  • في النهاية لابد من الضغط على أيقونة عرض النتيجة وفي دقائق معدودة ستظهر كافة التفاصيل عن النتيجة.

مجموعات المفاضلة السورية

لمجموعة الأولى خاصة للطلاب الحاصلين على 2290 درجة فأكثر و2240 درجة في المفاضلة الموازي، ويمكن للجميع التقديم للسنة التحضيرية.
المجموعة الثانية للطلاب الحاصلين على 2170 درجة، ويتم التسجيل في المفاضلة العامة، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على 2130 درجة الذين يقومون بالتقديم في المفاضلة الموازية
المجموعة الثالثة الطالب الحاصل على 2080 درجة بالنسبة للمفاضلة العامة و2000 درجة بالنسبة للمفاضلة الموازية، وسهولة الالتحاق بكليات الهندسة الخاصة بقسم المدني والميكانيكا والكهرباء بكافة أقسامها، وذلك في جامعة تشرين.
المجموعة الرابعة مختصة بالطلاب الحاصلين على 1900 درجة في المفاضلة العامة، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على 1800 درجة في المفاضلة الموازية، ويمكن الالتحاق بكلية الهندسة المدنية في جامعتي حماة وحلب وهندسة تكنولوجيا المعلومات.

موعد ظهور نتائج المفاضلة 2024 سوريا

لقد انتشرت الكثير من الأخبار التي تدل على أن موعد ظهور نتائج المفاضلة 2024 سوريا قد اقترب، وأن بعض الأخبار التي تم تداولها تشير إلى أن النتائج سوف تظهر خلال ساعات قليلة، لذا بدأت عمليات البحث تنهال عن خطوات الاستعلام عن النتائج والتعرف على الموقع الرسمي الذي سيتم إصدار النتائج عن طريقه.

بالإضافة إلى ذلك تم توفير تطبيق المفاضلة الذي يتم تحميله على الهواتف الذكية ويساعد الطلاب أن يحصلوا على النتائج بمنتهى السهولة والبساطة.