مُفعل ذُرك.. رابط التقديم في قرعة الحج 2025 الجزائر عبر موقع interieur.gov.dz بتِلك الشروط

مُفعل ذُرك.. رابط التقديم في قرعة الحج 2025 الجزائر عبر موقع interieur.gov.dz بتِلك الشروط
قرعة الحج 2025 الجزائر

بداية من اليوم تنطلق التسجيلات في قرعة الحج 2025 الجزائر للمواطنين والمواطنات الراغبين والراغبات في الحج هذا الموسم، وقد أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن كل البيانات الخاصة بالتقديم، بحيث يتمكن المواطنين بالتقديم في الموعد المحدد قبل أن يفوتهم التقديم، ونذكر لكم كيف يتم التقديم بطريقتان وأيضًا كل ما هو مطلوب للتسجيل، فتابعوا معنا.

التسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر

حسب ما وضحته وزارة الداخلية الجزائرية فإن قرعة أداء مناسك الحج للموسم الحالي 2025 سوف تبدأ من يوم الخميس اليوم الثالث من أكتوبر ومستمرة حتى الأحد الأخير من أكتوبر، حيث يوم السابع والعشرين من عام 2024، ويتم التسجيل بطريقتان، وذلك على النحو التالي:

  • الأولى التسجيل عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، وذلك لمن يمتلك جواز سفر بيومتري، وذلك في أي وقت وجميع أيام الأسبوع.
  • الطريقة الثانية التوجه إلى أقرب بلدية للشخص في وقت العمل الرسمي خلال الأسبوع، ومن خلال الاستمارة يتم التسجيل.

وفي تلك الطريقتان، عليكم إدخال بيانات صحيحة عن المتقدم وإرفاقها بدقة تجنبًا للاستبعاد من القرعة، بل أي تصريحات كاذبة تُعرض الشخص للعقوبة وليس الاستبعاد فقط.

شروط التقديم قرعة الحج 2025 الجزائر

هناك ثمة من المعايير ينبغي أن تتوافر في الشخص المتقدم لـ قرعة الحج، وذلك وفقًا لبيان الداخلية الجزائرية، وتِلك المعايير لخُصت كالتالي:

  • الجنسية الجزائرية والإقامة بواحدة من الولايات هو أهم الشروط.
  • عمر المتقدم ينبغي أن يتجاوز سن 19 سنة عند التسجيل.
  • عدم الحج للشخص خلال السبع سنوات الأخيرة، حيث تقريبًا منذ عام 2018 الماضي.
  • إن كانت السيدة ترغب في الحج، فعليها أن تقوم بالتسجيل مع محرم إن كان عمرها يقل عن عمر 45 سنة، بينما أكبر من ذلك يمكن التسجيل بمفردها أو المحرم حسب الرغبة.
  • متاح تسجيل أكثر من سيدة مع محرم واحد.
  • ينبغي على الشخص أن يقوم بتقديم طلب واحد فقط للقرعة.

علمًا بأن عملية التسجيل متاحة من اليوم ومتوفرة حتى آخر الشهر تقريبًا، وبعد الانتهاء من عمليات التسجيل، سيتم دراسة طلبات السادة المتقدمين، وبعدها سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة الحج الجزائر 2025 هذا العام.