’’ناسا توضح‘‘ حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض و مدي تأثير العواصف الشمسية

’’ناسا توضح‘‘ حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض و مدي تأثير العواصف الشمسية
ناس توضح حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض و مدي تأثير العواصف الشمسية

تواردت بعض الأنباء خلال الآونة الأخيرة بشأن احتمالية قطع الانترنت عن كوكب الأرض لمدة أسابيع وذلك نتيجة العواصف الشمسية التي يشهدها، وقد لقى هذا الأمر انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفع الكثيرين إلى للبحث عن حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض وما علاقة هذا الأمر بالعواصف الشمسية؟ وما مدى تأثير تلك العواصف على حياتنا؟ كل هذا وأكثر سيتم تناوله بشيء من التفصيل فيما يلي.

حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض

في سياق الحديث عن ظاهرة العاصفة الشمسية المتوقع انطلاقها خلال الفترة القادمة وعلاقتها بالإنترنت والتيار الكهربائي خرجت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لتوضح الأمر وتحسم حقيقة قطع شبكة الانترنت عن كوكب الأرض، حيث أكدت الوكالة بأن كوكب الشمس يشهد فترة من النشاط الشمسي المكثف وهي فترة يشهدها الكوكب باستمرار كل 11 عام.

وكالة ناسا
وكالة ناسا

وأضافت بأن دورة النشاط هذه ستستمر لمدة 12 شهر وسينتج عنها انطلاق كمية كبيرة من الطاقة في الفضاء؛ مما قد يترتب عليه تأثر كوكب الأرض بشكل يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وشبكة الإنترنت بالإضافة إلى تأثيره على الأقمار الصناعية.

كيف تؤثر العواصف الشمسية على الإنترنت

احدث العواصف الشمسية بسبب التفاعلات النووية التي تحدث على سطح الشمس وفي تلك الأثناء تخرج كميات كبيرة من الطاقة في صورة أجسام مشحونة تنطلق نحو كوكب الأرض، حيث تعرف هذه المرحلة باسم “الحد الأقصى للطاقة الشمسية” ويقصد بها تلك المرحلة التي تصبح فيها الشمس ككرة فوضوية تنبعث منها كميات هائلة من الطاقة.

حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض
حقيقة قطع الانترنت عن كوكب الارض

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه العواصف قد تؤثر بشكل كبير على الأقمار الصناعية وخاصة تلك التي يتم توظيفها في توفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية أو أنظمة GPS كما أنه قد تؤثر أيضًا على شبكات الطاقة بشكل قد يؤدي إلى تعطلها خط الأخرى.

مع العلم أن التأثير المباشر على الطاقة وشبكات الإنترنت يختلف من مكان لأخر باختلاف تأثير العاصفة الشمسية عليه ومدى تأثر البنية التحتية للدولة به كما أنه حتى الآن لم يتم تحديد الموعد المؤكد لبدء وانتهاء هذه العاصفة فكل ما ورد في هذا الصدد هو مجرد توقعات لا أكثر.