“لينك التقديم” Direct link موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024 وشروط الحصول على رواتب الاعانة الدراسية.. وزارة العمل توضح

“لينك التقديم” Direct link موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024 وشروط الحصول على رواتب الاعانة الدراسية.. وزارة العمل توضح
موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024

تم الكشف عن موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024 من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لكافة المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية الذي تشرف عليه الحكومة العراقية، والذي تم اطلاقه بهدف توفير حياة كريمة لكافة الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل، ومن المقرر أن يستفيد من هذه الرواتب أكثر من مليوني و300 ألف طالب من كافة المحافظات العراقية، وقد أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة نجم العقابي أن الوزارة قد انهت  جميع إجراءات احتساب دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول ليتم الصرف خلال الساعات القادمة، واليكم موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024.

موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024

تم تحديد موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024 التي من المقرر أن تصرف لكافة المستحقين بداية من يوم الثلاثاء المقبل بشرط أن تتوافر بهم الشروط المقررة، ووفقا لتصريحات رسمية فأن الوزارة قد شملت أكثر من 950 ألف أسرة جديدة ضمن نظام الحماية الاجتماعية وأنه في حالة توافر مبلغ مالي أكبر سيتم على الفور زيادة عدد الأسر المستفيدة، كما قد تم منح 300 ألف طالب من أبناء المستفيدين مقاعد دراسية مجانية للعام الدراسي 2023/2024 مع خصم 50% من الأجور الدراسية المسائية  لأكثر من سبعة آلاف طالب جامعي من أبناء المستفيدين في الجامعات الحكومية والأهلية.

قيمة منحة الطلاب في العراق 2024

أما عن قيمة منحة الطلاب في العراق 2024 فقد كشف مصدر مسئول أن قيمة المنحة الدراسية لطلبة الجامعات الحكومية في البرنامج الصباحي تتراوح بين 100 ألف دينار لطلبة البكالوريوس و150 ألف دينار لطلبة الدراسات العليا، علما بأنه يتم صرف تلك المنحة بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي ووزارة العمل العراقية حتى يصل الدعم المالي لمستحقيه من الفقراء ومحدودي الدخل.

شروط الحصول على منحة الطلاب في العراق 2024

وحتى يمكنك عزيزي الطالب الحصول على منحة الطلاب في العراق 2024 لابد أن تتوافر بك تلك الشروط:

  • أن يكون الطالب عراقي الجنسية.
  • أن يكون الطالب مقيم بشكل دائم بالعراق.
  • أن يكون سلوك الطالب جيداً وملتزماً بالقوانين المدرسية.
  • أن يكون الطالب ملتزم بحضور الدروس بانتظام.
  • تحقيق تفوق دراسي في معظم المواد.
  • أن تكون أسرة الطالب من محدودي الدخل.
  • على الطالب تقديم كافة الاوراق المطلوبة.

اشتعلت العمليات البحثية على شبكة الانترنت العنكبوتية على رابط التقديم في منحة طلاب العراق للعام 2024/2025 وماهي الشروط التي يجب توافرها في الطلاب واسرهم للحصول على تلك المنحة التي لقت قبولا ورضا تام من قبل المواطنين الذين يعانون من ازمة اقتصادية حادة، ولمعرفة جميع التفاصيل يرجي الرجوع للسطور السابقة من هذا المقال.