هام .. وزارة المالية العراقية تُوضح حقيقة صرف الزيادة السنوية برواتب المتقاعدين بشهر أكتوبر 2024 وتُذكر بخطوات الاستعلام

هام .. وزارة المالية العراقية تُوضح حقيقة صرف الزيادة السنوية برواتب المتقاعدين بشهر أكتوبر 2024  وتُذكر بخطوات الاستعلام
وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين

زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق واحد من أهم الموضوعات الهامة التي يتم البحث عنها بصورة متزايدة جدًا خلال الساعات الماضية وحتي وقتنا الحالي، فجميع مستفيدي معاشات التقاعد بالعراق يرغبنا في التعرف علي حقيقة الأخبار التى تم رفعها على عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي والتي تؤكد على وجود زيادة في رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 إضافة إلى وجود تعديلات جذرية في سن التقاعد تم الاتفاق عليها من قبل مجلس النواب العراقي.

وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين هذا الشهر

متي تصرف زيادة رواتب المتقاعدين في العراق؟ ورد هذا السؤال من قبل أحد مستفيدي المعاش وذلك بعدما كثرة الأقاويل التي تؤكد على صرف الزيادة السنوية برواتب المتقاعدين بشهر أكتوبر للعام الجاري 2024، وعلى الفور تم نفي تلك الأنباء من قبل وزارة المالية العراقية و التي تؤكد على عدم صدور اي قرارات رسمية تؤكد من صحة  صرف زيادة مالية جديده برواتب التقاعد بالعراق مع الصرف الشهر أكتوبر القادم.

متي تطلق رواتب المتقاعدين لهذا الشهر اكتوبر 2024

عقب توضيح كامل التفاصيل التي تتعلق بخبر زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق، نوضح لكم الآن موعد إطلاق رواتب المتقاعدين لشهر اكتوبر 2024 والتي من المؤكد ان يكون في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم وذلك وفق لما أكدت علية هئية التقاعد العامة بالتعاون مع وزارة المالية العراقية.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

يمكن لكافة المستفيدين من معاشات التقاعد بالعراق الاستعلام عن رواتبهم بصورة الكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية وفق إتباع الخطوات التالية:

  • من الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية.
  • أعد كتابة رمز التحقق المائي كما هو ظاهر أمامك.
  • نشط التبويب الخاص ب ” رواتب المتقاعدين”
  • سجل كافة البيانات التي تُطلب منك مع ضرورة التأكد من صحتها.
  • انقر على استعلام، على الفور يتم إظهار كافة تفاصيل الدورة القادمة من رواتب المتقاعدين.

شروط الحصول على معاشات التقاعد بالعراق

هناك بعض النبود الهامة التي يجب الإطلاع عليها من قبل الأفراد الراغبين في التقديم للحصول على معاشات التقاعد بشكل شهري، تلك الشروط تم الإعلان الرسمي عنها من قبل الهيئة العامة للتقاعد ومن أهمها:

  • يجب أن يكون المتقدم لصرف رواتب معاشات التقاعد عراقي الجنسية.
  • ضرورة الإقامة على الأراضي العراقية إقامة دائمة.
  • ألا يزيد عمر المستفيد عن 60 عام.
  • تقديم أرواق إثبات العمل سوء كان في الجهات الخاصة أو الحكومية.