كيفية استخراج نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الثاني عموم المحافظات

كيفية استخراج نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الثاني عموم المحافظات

اقترب موعد إعلان نتائج الثالث متوسط الدور الثاني لعام 2024، ويعيش آلاف الطلاب والطالبات في العراق حالة من الترقب والقلق بانتظار معرفة نتائجهم في المواد المختلفة. حيث كانت عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية لطلاب الصف الثالث قد بدأت وذلك الانتهاء من الامتحانات ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن النتائج خلال الساعات القادمة.

كيفية استخراج نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الثاني

للحصول على نتائج الثالث متوسط الدور الثاني لعام 2024، يمكن للطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية أو موقع “نتائجنا” المخصص لهذا الغرض. يتعين على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع الرسمي الخاص بوزارة التربية العراقية
  • اختيار القسم الخاص بـ”نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الثاني”.
  • تحديد المحافظة التي ينتمي إليها الطالب من القائمة.
  • إدخال البيانات المطلوبة بدقة، مثل الاسم الكامل والرقم الامتحاني.
  • تحميل كشوف النتائج والبحث عن اسم الطالب داخل الكشوف.

نتيجة الثالث المتوسط

قامت وزارة التربية العراقية هذا العام بعدة إجراءات لدعم الطلاب خلال امتحانات الدور الثاني، حيث وجه الوزير المشرفين على التصحيح بان يتم مراعاة دقة تصحيح الأوراق وذلك لضمان حقوق الطلاب. ومن بين القرارات الهامة التي تم اتخاذها هذا العام هي إضافة خمس درجات لكل طالب حصل على درجة 45 في أي مادة، وهذا بالطبع أدخل البهجة والراحة في قلوب الطلاب وايضا أولياء الأمور ومن المتوقع أن تشهد النتائج هذا العام نسب نجاح مرتفعة، بفضل هذه الإجراءات والدعم التي تم اتخاذها.

توقعات نسبة النجاح

مع انتهاء امتحانات الدور الثاني في جو من الهدوء والتنظيم الجيد، لم تُسجل أي شكاوى تذكر حول صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المنهج وهذا الاستقرار في العملية الامتحانية قد يساهم في رفع نسب النجاح بين الطلاب في مختلف المحافظات وعمليات التصحيح تجري الان بشكل مكثف في الكنترولات وذلك ضمان إعلان النتائج في أقرب وقت، حيث من المتوقع ان يتم رفع النتائج في الأيام المقبلة على المواقع الرسمية علي مستوي كافة المحافظات العراقية المختلفة محافظة بغداد ومحافظة كركوك وايضا محافظة البصرة، والسيلمانية ومحافظةدهوك والقادسية وايضا محافظة ديالي وذي قار.