ما هو تاريخ المواجهات بين السعودية واليابان قبل مباراة الخميس؟

ما هو تاريخ المواجهات بين السعودية واليابان قبل مباراة الخميس؟

يتفوق منتخب اليابان تاريخيا على المنتخب السعودي، وذلك في جميع المبارايات التي جمعت بينهما قبل لقاء الخميس المرتقب غدًا ضمن تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الثالثة بالدور الثالث إلى جانب منتخبات (الصين- إندونيسيا- البحرين- أستراليا)، وستقام المباراة على ملعب الجوهرة المشعة باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتنطلق المباراة غدًا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والعاشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وإجمالا، فقد تقابل منتخبا السعودية واليابان في 14 مباراة رسمية، استطاع المنتخب الأخضر من تحقيق الفوز في 5 مبارايات، ولكن في المقابل فقد خسر 8 مبارايات أخرى، وتعادل المنتخبان في مباراة واحدة فقط.

وفي تصفيات بطولة كأس العالم، تواجه المنتخبان 5 مرات، فاز المنتخب السعودي في مباراتين منهم، فيما خسر مثلهم، وتعادل الاثنان في مباراة واحدة في الدوحة عام 1994.

وتناقلت الجماهير السعودية مقطع فيديو قصير على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقا، يحتوي على هدف نجم السعودية، فهد المولد في مرمى الساموراي الأزرق في إحدى المبارايات السابقة في سبتمبر/ أيلول 2017.

وتسبب الهدف الذي تداوله رواد إكس بكثرة في تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم في روسيا 2018، وجاء فهد المولد بالهدف في الدقيقة 63 من عمر المباراة بتسديدة ولا أجمل من داخل منطقة الجزاء، مما أثار الفرحة العارمة عند عشرات الآلاف من الجماهير المتواجدة في مدرجات الملعب.

لكن المولد الذي يبلغ من العمر (30 عاما) سيغيب عن المباراة القادمة بين اليابان والسعودية بسبب سقوطه من شرفة منزله بالدور الثاني على هامش زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكتب صاحب الحساب «عبدالله الشهري» معلقا على هدف فهد المولد “لا يمكن أن ترى المنتخب يقابل اليابان، دون أن تتذكر هدف فهد المولد التاريخي، الذي طار بالأخضر إلى مونديال العالم”.

واستطرد الشهري متحدثا عن تاريخ المولد “ذكرى مره، ولكنها ستكون محملة بالدعوات الصادقة لفهد المولد بالشفاء العاجل، أسأل الله العظيم أن يشفيه ويرده إلى أهله، ولنا سالما، وبصحته وعافيته”.