من هو التاجر الآسيوي “ود هيراه” الذي أعلن الدفاع المدني العماني وفاته وزوجته بولاية صور؟

من هو التاجر الآسيوي “ود هيراه” الذي أعلن الدفاع المدني العماني وفاته وزوجته بولاية صور؟
التاجر ود هيراه

سلطنة عمان هي إحدى اكبر الدول العربية من حيث استقطاب الوافدين إليها، سواء للعمل داخل السلطنة أو للسياحة ورؤية المناظر الخلابة والطبيعية بالكثير من ولايات السلطنة، حيث تمتلئ سلطنة عمان بالكثير من المعالم الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة، الأمر الذي يعكس مدى التطور العام التي تشهده البلاد والعمل على استقطاب السياح في ظل فترة حكم السلطان هيثم بن طارق آل تيمور، ومن قليل أعلن الدفاع المدني بالسلطنة عن وفاة التاجر الآسيوي ود هيراه وزوجته، فمن يكونا؟ تابعونا لتفاصيل الخبر.

وفاة التاجر ود هيراه

أعلن الدفاع المدني والإسعاف بسلطنة عمان، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، عبر حسابه الرسمي، ووفقاً لما نشرته الصحف العمانية، عن أنه تم انتشال جثمان شخصين آسيويين بعد وفاتهما، وذلك  نتيجة انهيار مبنى قديم في ولاية صور العمانية، كما اكدت التقارير الطبية أن الجثامين تعود لالتاجر هندي يدعى ود هيراه وزوجته، حيث أنهما كانوا يقطنون في هذا المبنى منذ فترة طويلة.

من هو التاجر ود هيراه؟

وفقاً لما نقلته الصحف الرسمية ومواقع التواصل بسلطنة عمان، جاءت أبرز المعلومات عن التاجر ود هيراه وفق لما يلي:

  • ود هيراه تاجر هندي بدأ نشاطه في التجارة بولاية صور منذ العام 1945.
  • افتتح محله التجاري المتخصص في تجارة الأقمشة الملابس والعطور، حيث يعتبر هذا المحل من أقدم المحال التجارية في ولاية صور.
  • استمر التاجر الهندي ود هيراه على مدى أكثر من 70 عام  في عمله التجاري.
  • كما حقق شهرة واسعة بين سكان ولاية صور بفضل التزامه وجودة بضائعه.
  • كما يتميز محل هيراه بتصميمه التقليدي وكان مقصد لكثير من أبناء صور وأهل المناطق المجاورة.
  • يقع المحل بأحد أقدم الأسواق في الولاية وأصبح رمز للتجارة القديمة.
  • كما حافظ المحل على طابعه التراثي رغم تطور الزمن.

منخفض السيال بعمان

تشهد العديد من ولايات سلطنة عمان خلال الآونة الحالية والأخيرة حالة جوية غير مستقرة، منخفض جوي يدعى منخفض السيال، وقد طلب الدفاع المدني العماني من المواطنين ضرورة توخي الحذر والحيطة، وعدم المشي في أماكن مجرى السيول والأمطار، وطالب المواطنين بضرورة التواصل معه حال وجود أمور طارئة.